..{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }..
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابهالبوابه  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أهم عشرة أحداث رياضية دولية لعام 2009

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بن غـانم

النخــبه


 النخــبه
avatar

تاريخ التسجيل : 05/02/2008
رقم العضويه : 3
المساهمات : 1646
الجنس : ذكر
الدوله :
مزاجي :



بطاقة الشخصية
البطاقه الشخصيه:

مُساهمةموضوع: أهم عشرة أحداث رياضية دولية لعام 2009   الإثنين فبراير 08, 2010 3:01 pm

1- فازت مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بشرف استضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2016، وذلك عقب أن منحها أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية ثقتهم في عملية التصويت التي أجريت خلال مؤتمر اللجنة في أكتوبر، لتصبح بذلك أول مدينة من أمريكا الجنوبية تحظى بهذا الشرف، وأصبحت البرازيل دولة نامية أخرى بعد الصين في استضافة مثل هذا الحدث الرياضي الهام على مستوى العالم. كما صادقت اللجنة خلال نفس المؤتمر على ضم الجولف والرجبي السباعي إلى تلك الدورة من الألعاب الأولمبية.
2- فاز نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم خلال هذا العام بست بطولات في الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وبطولة أبطال القارات للأندية، ليكون أول ناد يحتكر كافة الكؤوس الذهبية في جميع البطولات التي خاضها. وبالإضافة إلى ذلك، أحرز المهاجم الأرجنتيني في هذا النادي ليونيل ميسي لقب أفضل لاعب كروي في العالم لهذه السنة.
3- في بطولة السباحة العالمية التي أختتمت في أغسطس بالعاصمة الإيطالية روما، سجل 43 سباحا من مختلف دول العالم 31 رقما قياسيا عالميا في 40 سباقا! غير أن بعضهم شككوا بأن هذه النتيجة تحققت بسبب الملابس السباحية التي أستخدمت خلال عملية تصنيعها أساليب حديثة وخاصة. وبعد ذلك، قرر الاتحاد العالمي للسباحة منع استخدام السباحين هذا النوع من الملابس للمشاركة في السباقات المستقبلية ابتداءا من العام الحالي.
4- في البطولة العالمية لألعاب القوى والتي أقيمت خلال أغسطس بالعاصمة الألمانية برلين، حطم العداء الجاميكي يوساين بولت الرقم القياسي العالمي لسباق 100 متر بعدما سجل 9.58 ثانية! وبعد أربعة أيام، حقق "السوبرمان الثاني" نتائج مدهشة مرة أخرى، حيث حطم الرقم القياسي العالمي السابق لسباق 200 متر في وقت يبلغ 19.19 ثانية!
5- أصبح لاعب التنس السويسري روجر فيدرير الرجل السادس في العالم والذي حمل كؤوس البطولات الأربع الكبرى وهي بطولات أستراليا وفرنسا وويمبلدون الإنجليزية وأمريكا، وذلك بعدما فاز في يونيو ببطولة فرنسا المفتوحة لأول مرة. وبعد شهر، أحرز فيدرير بطولة ويمبلدون المفتوحة، الأمر الذي ساعده على رفع عدد كؤوس البطولات الكبرى له خلال حياته الاحترافية إلى 15 كأسا، ويحتل هذا الرقم الصدارة في تاريخ لعبة التنس.
6- خلال العام الماضي، أعلن عدد كبير من النجوم الرياضيين المعتزلين العودة إلى الملاعب، وفي مقدمتهم الأسطورة الألمانية في حلبة "الفورمولا واحد" مايكل شوماخر، وملك سباق الدراجات الأمريكي لانس آرمسترونغ، ونجمتا كرة التنس من بلجيكا كيم كليجسترس وجوستين هينان، والأمير الروسي في التزلج التشكيلي على الجليد يفجني بلوشينكو، والزوجان الصينيان في هذا الصدد السيدة شن شيويه والسيد تشاو هونغ بو.
7- من المعروف أن نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا ستفتتح في يونيو هذا العام. وفي نوفمبر العام الماضي، تم تأهل 32 منتخبا من ست قارات في العالم لهذه البطولة الكروية الضخمة؛ وفي ديسمبر، أقيمت حفلة قرعة البطولة في جنوب إفريقيا لتقسيم المنتخبات ال32 على ثماني مجموعات، الأمر الذي يشير إلى أن فعاليات كأس العالم تنطلق رسميا.
8- في ديسمبر، أعلن ملك الجولف تاجر وودز الابتعاد عن اللعبة لأجل غير مسمى بسبب اعترافه بفضيحة خيانته لزوجته. وفي وقت سابق العام الماضي، أوقف الاتحاد الأمريكي للسباحة البطل الأولمبي في البلاد مايكل فيلبس عن خوض جميع السباقات لثلاثة أشهر بسبب انتشار فضيحته لتعاطي المخدرات.
9- عندما نذكر كلمة "الفضيحة"، لا ننسى أن نذكر الفضيحة الأخرى التي تم اكتشافها العام الماضي، وهي التلاعب بنتائج أكثر من 200 مباراة لكرة القدم في تسع دول أوروبية، وفقا لتحقيقات الشرطة الألمانية. ويعد هذا الأمر "أخطر فضيحة" في التاريخ الكروي في أوروبا.
10- شهد عالم سباقات السيارات "الفورمولا واحد" خلال العام الماضي نزاعا حادا بين الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (FIA) وجمعية 8 فرق مشاركة في البطولة (FOTA)، وذلك نتيجة لوضع سلسلة من اللوائح الجديدة، حيث قررت الجمعية الخروج من البطولة وإقامة بطولة جديدة في موسم 2010. وأخيرا، انتهت هذه الأزمة بعد توصل الطرفين إلى اتفاق لضمان كافة الفرق للمشاركة في البطولة حتى عام 2012.
أحبائي، كان عالم الرياضة خلال عام 2009 مليئا باللحظات الرائعة والأحداث المهمة. وخلال السنة الجديدة، سيتدفق بالتأكيد المزيد من الأحداث الرياضية الرائعة مع افتتاح الأولمبياد الشتوية ونهائيات كأس العالم ودورة الألعاب الآسيوية. وأرحب بكم في متابعة هذه البطولات الرائعة،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جريح القلب

avatar

تاريخ التسجيل : 17/03/2008
رقم العضويه : 6
المساهمات : 763
الجنس : ذكر
الدوله :
مزاجي :



مُساهمةموضوع: رد: أهم عشرة أحداث رياضية دولية لعام 2009   الإثنين فبراير 08, 2010 3:15 pm

بن غانم اعتقد انك متابع جيد للرياضه

تسلم عالمعلومات الرياضيه

لاهنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غير البشر

النخــبه


 النخــبه
avatar

تاريخ التسجيل : 06/11/2009
رقم العضويه : 100
المساهمات : 1555
الجنس : ذكر
الدوله :
مزاجي :



بطاقة الشخصية
البطاقه الشخصيه:

مُساهمةموضوع: رد: أهم عشرة أحداث رياضية دولية لعام 2009   الإثنين فبراير 08, 2010 4:31 pm

الله يعطيك الصحه والعافيه


يسلمموووو خيوو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسايم الشوق

النخــبه


 النخــبه
avatar

تاريخ التسجيل : 16/03/2008
رقم العضويه : 5
المساهمات : 1927
الجنس : انثى
الدوله :
مزاجي :
انا بنوته وقلبي وردي


بطاقة الشخصية
البطاقه الشخصيه:

مُساهمةموضوع: رد: أهم عشرة أحداث رياضية دولية لعام 2009   الإثنين فبراير 08, 2010 5:02 pm

تغطيه جيده


يعطيك العافيه لا هنت













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abber-elshooq.hooxs.com/index.htm
 
أهم عشرة أحداث رياضية دولية لعام 2009
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شعر غزل 2009
» كل المسلسلات الاذاعية )) فى رمضان تجدها فى (( موضوع واحــــد )) 2007:2009 ?
» البعض من نتائج السوريون من عام 1951 الى عام 2009
» المراسيم الصادرة عن رئيس الجمهورية السورية عام 2007
» قصيدة يا باهي المحيا يا ضيا عنيا 2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
₪° منتديات عبير الشوق °₪ :: `~'*¤!||!¤*'~`ملتقـى عبـــير الـريـــاضــي`~'*¤!||!¤*'~` :: ¬°•| عبـيـر الـريـاضـة الـعــالــميــــــة |•°¬-
انتقل الى: